09/03/2022

 وفد سعودي يترأس الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية

 ترأس وفد من المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 9 مارس 2022م، الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية، في المجال الشبابي الذي تستضيفه وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية في العاصمة الرباط، على مدار يومين "اليوم وغداً"، وذلك في إطار الحوار والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المغربية.

وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه الأستاذ محمد السويلم ممثل وزارة الرياضة، مناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها ما صدر عن البيان الختامي للمجلسِ الأعلى في دورته الـ(42)، التي أقيمت في العاصمة الرياض، إضافةً إلى تسريع وتفعيل العمل المشترك بين الجانبين، والعمل على وضع الآليات المناسبة لتنفيذ برامج عملية واضحة في هذا المجال.

واعتمد أعضاء الاجتماع الذي أقيم في مدينة الرباط بالمغرب، عددًا من البرامج والأنشطة الشبابية المشتركة، والتي سيتم تنظيمها من كلا الجانبين لعام 2022م، إضافةً إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن الشبابي.

وعلى هامش الاجتماع، تم تنظيم زيارة ميدانية للمعهد الملكي؛ سعيًا إلى تكوين أطرِ الشباب من خلال الاطلاع على الإمكانيات المتوفرة لدى المعهد، والعمل على الاستفادةِ منها من خلال تفعيل دبلوم التنشيط الشبابي.

الجدير بالذكر أن التوصيات التي ستصدر عن هذا الاجتماع، سيتم عرضها في الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي تستضيفهُ المملكة العربية السعودية في 31 من مارس الجاري.