08/02/2023

 إطلاق المنصة الرقمية الموحدة للأندية الرياضية

 نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أطلق معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، المنصة الرقمية الموحدة للأندية الرياضية، وذلك على هامش معرض السعودية الرقمية في المؤتمر التقني الدولي "ليب 23"، والمقام حالياً بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير الجاري.

وتعد هذه المنصة أحد مخرجات مبادرة التحول الرقمي المنبثقة من برنامج استراتيجية دعم الأندية، حيث يرتكز دورها في بناء قاعدة بيانات مركزية لجميع الأنشطة والمخرجات المتعلقة بالأندية الرياضية في المملكة، بما يسهم في دراسة تطور القطاع، إضافة إلى تقديم الخدمات كافة للأندية، من خلال منصة رقمية موحدة، تجمع التعاملات الإدارية والمالية كافة تحت سقف واحد.

كما أن المنصة تعد ركيزة أساسية لدعم الأنشطة الاستراتيجية والتشغيلية في الأندية الرياضية، من خلال أتمتة جميع الإجراءات والأنشطة على عدة مراحل، هي (أتمتة إجراءات معايير الحوكمة– أتمتة العمليات الأساسية كالموارد البشرية والمالية والمستودعات والمشتريات– بناء نظام إدارات علاقات الأندية CRM).

وتدعم المنصة عملية التحول الرقمي في الأندية الرياضية، ورفع مستويات جودة البيانات والتقارير الخاصة بالأندية وآلية الاحتفاظ بها، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات مركزية في دراسة وتحليل القطاع الرياضي، فضلًا عن تحقيق مبدأ الشفافية في الإجراءات المنفذة، وتسهيل عملية متابعة التزام الأندية بالضوابط والسياسات المعلنة لها.

وبهذه المناسبة، قال سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في تصريح صحفي: "نسعد اليوم بإطلاق المنصة الرقمية الموحدة للأندية الرياضية، والتي تأتي تماشيًا مع أهدافنا في تطوير سير العمل في القطاع الرياضي باحترافية واستدامة عاليتين، من خلال تمكين وحوكمة الكيانات والأندية الرياضية، بما يسهم في صناعة رياضة وطنية على أعلى المستويات، ونتطلع لأن تكون هذه المنصة انطلاقة قوية نحو مزيد من العمل الاحترافي والمستدام في الأندية الرياضية بالمملكة -بإذن الله-، في ظل ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم غير مسبوق من قبل قيادتنا الرشيدة -حفظها الله-".

واختتم سموه تصريحه قائلاً: "أتقدم بالشكر الجزيل للقائمين كافة على إقامة هذا المؤتمر النوعي والمهم، والذي يخدم القطاع التقني بالمملكة، ويسهم بشكل فعال في تطويره ونموه، لتصبح بلادنا -بإذن الله- رائدة في عالم التقنية؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030".

ويأتي إطلاق المنصة الرقمية الموحدة للأندية الرياضة، تأكيداً لحرص وزارة الرياضة على تقديم أفضل الخدمات للقطاع الرياضي بالمملكة، من خلال استحداث البرامج والمشاريع التطويرية التي تخدم سير العمل، وتسرع من الجهود المبذولة نحو تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية المملكة 2030.