19/06/2023

 وزارة الرياضة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

 وقعت وزارة الرياضة، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023م، اتفاقية مشتركة، في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وذلك امتدادًا للمبادرات والتعاون المستمر بين وزارتي الرياضة والتعليم.

وجرت مراسم التوقيع بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ومعالي وزير التعليم رئيس مجلس الجامعة يوسف بن عبدالله البنيان، وذلك بحضور معالي نائب وزير الرياضة بدر بن عبدالرحمن القاضي وعددٌ من المسؤولين في الوزارتين.

وتمكّن الاتفاقية وزارة الرياضة من الاستفادة من المنشآت الرياضية التابعة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بغرض إقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة، مقابل قيام الوزارة بتطوير وتهيئة المنشآت الرياضية، وفقًا للمعايير الفنية ذات العلاقة، وبما يسهم في زيادة مشاركة الجامعة في تنظيم المسابقات الرياضية، التي تعد وزارة الرياضة الجهة المشرفة عليها.

وتأتي هذه الاتفاقية التي تستمر لمدة (15) عامًا، في إطار تعزيز سبل التعاون المتجدد والمثمر بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم، عبر تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات، واستمرار تنسيق الجهود المشتركة الرامية إلى تحقيق نجاحات وطنية مشتركة، وصولاً إلى مستهدفات رؤية السعودية 2030 ببناء مجتمع حيوي.