14/01/2023

 غداً.. ختام منافسات رالي داكار السعودية

 تختتمُ يوم غدٍ الأحد 15 يناير 2023م، منافسات رالي داكار السعودية، وذلك بحلول الجولة الرابعة عشرة، والتي ستكون من الهفوف إلى الدمام، ولمسافة 406 كيلو مترات، منها 270 كم لمرحلة الربط، و136 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وستشهد الدمام يوم الغد حفل الختام، وتتويج الفائزين بجميع فئات الرالي، وذلك على منصة رالي داكار السعودية 2023م، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء".

وكانت المرحلة الثالثة عشرة من رالي داكار السعودية 2023م قد انتهت اليوم، حيث كانت منافساتها من شيبة إلى الهفوف لمسافة 673 كم منها 520 لمرحلة الربط، و153 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وواصل الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق "البحرين ريد إكستريم"، تميّزه بعد الحصول على المركز الأول للمرة السادسة على التوالي والسابعة في هذه النسخة، وذلك عن فئة السيارات، مسجلاً ساعتين و26 دقيقة و17 ثانية، يليه القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا غازو" ثانياً بفارق 5 دقائق و28 ثانية، فيما وصل السويدي ماتياس إكستروم سائق فريق "أودي" ثالثاً، بفارق 6 دقائق و31 ثانية.

واستكمل القطري ناصر العطية استحواذه على المركز الأول، بفارق ساعة و21 دقيقة و42 ثانية عن الفرنسي سيباستيان لوب صاحب المركز الثاني، فيما حافظ البرازيلي لوكاس مورايس سائق "أوفر درايف" على المركز الثالث، بفارق ساعة و35 دقيقة و50 ثانية عن المتصدر.

وأحرز الأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم"، المرتبة الأولى في فئة الدراجات النارية، وذلك بواقع ساعتين و21 دقيقة و47 ثانية، فيما حلّ أخوه لوتشيانو بينافيديس درّاج فريق "هوسكفارنا" ثانياً، بفارق 57 ثانية، على الرغم من تلقيه عقوبة زمنية بسبب السرعة الزائدة في منطقة محددة السرعة، فيما تلقى كيفين دقائق تعويضٍ؛ بواقع 23 دقيقة و10 ثوانٍ؛ نظير توقفه ومساعدة المصاب ماتياس والكنر، بينما حلّ الفرنسي أدريان فان بيفيرين درّاج فريق "مونستر إنرجي" ثالثاً، بفارق دقيقتين و5 ثوانٍ.