11/01/2023

 المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية 2023

 تواصلت منافسات رالي داكار السعودية 2023م، اليوم الأربعاء 11 يناير، وذلك بانطلاق المرحلة العاشرة من حرض إلى شيبة، ولمسافة 622 كلم، منها 508 كلم لمرحلة الربط، و114 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وأحرز الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق "البحرين ريد إكستريم"، المركز الأول في فئة السيارات، مسجلاً ساعة و48 دقيقة و32 ثانية، متفوقاً على السويدي ماتياس إكستروم سائق "أودي"، بفارق 3 دقائق و4 ثوانٍ، يليه البرازيلي لوكاس مورايس سائق فريق "أوفر درايف" ثالثاً، بفارق 5 دقائق و22 ثانية.

وحافظ القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا غازو" على صدارة الترتيب العام، مبتعداً عن البرازيلي لوكاس مورايس، بفارق ساعة و21 دقيقة و34 ثانية، يتبعهما الفرنسي سيباستيان لوب في المرتبة الثالثة، بفارق ساعة و37 دقيقة و23 ثانية.

وأعلن الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق "أودي"، عن انسحابه من رالي داكار السعودية 2023م، جراء الحادث الذي تعرّض له، والذي أدى إلى تلف مركبته، وعدم ملاءمتها للعودة إلى المنافسة، لينضم إلى زميله في الفريق الفرنسي بيتر هانسيل بطل رالي داكار بواقع 13 لقباً، والذي قرّر الانسحاب بعد تعرّضه لحادث، وإصابة ملاّحه، ليبقى السويدي ماتياس إكستروم وحيداً في هذه الفئة من فريق "أودي".

ونجح البتسواني روس برانش درّاج فريق "هيرو"، في الظفر بالمرتبة الأولى في فئة الدراجات النارية، مسجلاً ساعة و44 دقيقة، فيما حلّ الفرنسي إدريان فان بيفرين ثانياً، بفارق 21 ثانية، ومن بعدهما الجنوب إفريقي مايكل دوكيرتي ثالثاً، بفارق 30 ثانية عن المتصدر.

وصعد الأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم" إلى المركز الأول في الترتيب العام للفئة، فيما تراجع الأمريكي سكايلر هاوز درّاج فريق "هوسكفارنا"، بفارق دقيقة و29 ثانية، وحلّ الأسترالي توبي برايس درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم" في المركز الثالث، بفارق دقيقتين و10 ثوانٍ.
وسجّل البرازيلي مارسيلو ميديروس درّاج فريق "تاجواتور ريسينغ"، الزمن الأسرع في هذه المرحلة عن فئة الدراجات رباعية العجلات "الكوادز"، مسجلاً ساعتين و4 دقائق و28 ثانية، تلاه الأرجنتيني مانويل أندوخار درّاج فريق "7240"، بفارق دقيقة و8 ثوانٍ، فيما جاء جيوفاني إنريكو درّاج فريق "إنريكو ريسينغ" في المرتبة الثالثة، بفارق دقيقتين و55 ثانية.

وتمكّن الفرنسي أليكسندر غيرو درّاج فريق "ياماها"، من البقاء في المركز الأول في الترتيب العام، بفارق ساعة و17 دقيقة و56 ثانية، ومن خلفه الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو درّاج فريق "دراج أون رالي"، فيما حلّ مانويل أندوخار ثالثاً، بفارق ساعة و38 دقيقة و44 ثانية عن المتصدر.