27/11/2018

 بطولة الألعاب الإلكترونية في سباقات الفورمولا إي تفتح أبوابها للمشاركين من دول الخليج

 

سيحظى 16 سائقًا دوليًّا، منهم 4 سعوديين حتّى اللحظة، بفرصة قيّمة للتنافس خلال نهائيات جولة "إي بي بي فورمولا إي – الطريق إلى الدرعية"، الخاصة بالرياضات الإلكترونيّة، والفوز بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ريال سعودي، وهو ما سيوفر مرحلة تمهيدية رائعة لاختبار أجواء التشويق والمتعة خلال منافسات سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية" الكبير والمنتظر.

وكان السائقون السعوديون الأربعة قد نجحوا في حجز تذكرة المشاركة بالمنافسة النهائية الكبرى بعد تأهلهم عن الخُبر وجدّة، فيما سيتأهل اثنان آخران من الرياض يوم 13 ديسمبر المقبل، حيث سيتاح للمشجعين ممن يحملون التذاكر حضور التصفيات النهائية داخل "قرية فورمولا إي".

وقبل ذلك، سيتم تنظيم 10 جولات لاختيار اللاعبين المؤهلين من جميع أنحاء العالم، وسيتاح لعشاق سباقات السيارات الإلكترونية المشاركة والقيام بأسرع لفةٍ على مسار السباق في الفترة بين 25 نوفمبر وحتى بداية 2 ديسمبر، وسيتوجه أفضل 10 سائقين إلى المملكة عبر رحلات مدفوعة التكاليف (شرط أن يكونوا من 18 عامًا وما فوق) لمواجهة 6 منافسين محليين والسعي للظفر بالجائزة. ويمكن التسجيل بالمسابقة، من خلال الدخول إلى الموقع التالي: http://www.feroadtoadr.com .

من جهته، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية: "نحن متحمسون جدًّا لاستقبال الجماهير الرياضية من المملكة العربية السعودية ومن مختلف أنحاء العالم لحضور منافسات سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية" الكبير والمُنتظر، وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات والحفلات المصاحبة للسباق الكبير، منها بطولة الألعاب الإلكترونية التي ستشهد منافسة شديدة، مماثلة لتلك التي تشهدها الحلبة، بمشاركة منافسين من السعودية ومن دول مجلس التعاون الخليجي للظفر بجوائز قيّمة".

وأضاف سموّه: "سيشكل السباق منافسة رائعة بكل معنى الكلمة، ولا شك أن الرياضات الإلكترونية ستتناغم بشكل مثالي مع هذا السباق الذي يمثل احتفاءً بالتكنولوجيا والأجواء الحماسية والمشوقة، سواء على مضمار السباق أو خلف عجلة القيادة".

وسينطلق سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية" على مدى 3 أيام في مدينة الدرعية التاريخية، وسيشتمل على سلسلة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، والعروض الموسيقية الحية التي يقدّمها نخبة من ألمع الفنانين العالميين. كما يمكن حاليًا شراء تذاكر السباق عبر الموقع الإلكتروني  www.ad-diriyah-eprix.com ، بأسعار تبدأ من 395 ريالاً سعوديًّا، ويمكن للمشجعين أيضًا متابعة مجريات السباق والأجواء الحماسية والمشوّقة من خلال المدرجات المُطلة على مسار السباق، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى "قرية فورمولا إي" التي تحفل بأجواء التسلية المرتبطة بالسباق، وتتضمّن منطقة ترفيهية أخرى تقدم العديد من الأنشطة الثقافية الممتعة والمناسبة لجميع أفراد العائلة، وسيتاح لحاملي التذاكر فرصة حضور الحفل الترفيهي بعد انتهاء السباق، كما تتوافر باقات التذاكر بخيارات متعددة تناسب الجميع، بدءًا من التذاكر المخصصة ليومٍ واحد وصولًا إلى عروض الضيافة خلال السباق الذي سيمتد ثلاثة أيام.

وسينضم المشجعون والجماهير الرياضية في المملكة إلى الزوار القادمين من دول الخليج العربي وشتّى أنحاء العالم، الذين سيتاح لهم زيارة المملكة دون أي قيود أو عقبات من خلال منصة "شارك" الإلكترونيّة الجديدة التي تُستخدم للمرة الأولى.

يشار إلى أن "سباق السعودية للفورمولا إي– الدرعية"، يعد الأول من نوعه الذي يُقام في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار شراكة لمدة 10 سنوات بين جولة "إيه بي بي فورمولا إي" والهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ولمزيد من المعلومات حول سباق "السعودية" للفورمولا إي - الدرعية، بما في ذلك البرنامج ومعلومات التذاكر، يمكن زيارة الموقع http://fiaformulae.com/Ad-Diriyah