02/02/2018

 ألمانيا تتوّج بلقب كأس الأمم للسيارات

 توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، فريق ألمانيا بطلًا لسباق كأس الأمم، المُقام ضمن سباق الأبطال الذي أقيم مساء اليوم الجمعة في إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وكذلك منتخب أمريكا اللاتينية بالمركز الثاني، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والسيد فريدريك جونسون رئيس شركة  ROC، رئيس سباق الأبطال.
وتغلب فريق ألمانيا المكون من رينيه راست وتيمو برينهارد، على أمريكا اللاتينية المكون من البرازيلي هيليو كاسترو نيفيز والكولومبي خوان بابلو مونتويا، بمشاركة 24 متسابقًا، مثلوا 11 فريقًا، ويعتبر هذا هو الفوز الثامن لألمانيا في سباق الأمم، متفوقًا على جميع الفرق في 8 سباقات متتالية. يذكر أن أول 6 انتصارات حققتها ألمانيا كانت على يد الأسطورة مايكل شوماخر.
وشهد السباق تنافسًا كبيرًا بين مختلف الفرق من المتسابقين، كما حظي بمتابعة جماهيرية مميزة دعمت جميع الفرق المشاركة، وتفاعلت مع الفريق السعودي المكون من يزيد الراجحي وأحمد بن خنين، الذي تأهل لنصف النهائي وخسر من الفريق الألماني. 
من جهته، أكد الثنائي الألماني رينيه راست وتيمو برينهارد سعادتهما بتحقيق الفوز بكأس الأمم في السعودية التي نظمت السباق لأول مرة في الشرق الأوسط في العاصمة الرياض، موضحين أن الفريق الألماني وجد منافسة قوية مع الفرق المشاركة، لكنه استطاع بالعزيمة والإصرار أن يستعيد اللقب الذي أهداه لوطنه ألمانيا.

وحظى الفريق السعودي بقيادة يزيد الراجحي وأحمد بن خنين بتصفيق حار وتفاعل كبير عند دخولهما أرضية مضمار الملك فهد الدولي، واستعراض فرق السائقين المشاركين في سباق كأس الأمم، حيث رفعا علم المملكة العربية السعودية ولوحا به خافقًا أثناء لفهما على المضمار. وكان الفريق المشترك المكون من البرازيلي هيليو كاسترو نيفيز والكولومبي خوان بابلو مونتويا، أول فريق دخل مضمار حلبة السباق، وجاء بعده الفريق المكسيكي المكون من  جليرمو روخاس وكالديرون، وبعده الفريق الأمريكي رايان هنتراري وجوزيف نيو قاردن، ثم الفريق الإسكندنافي المكون من الدنماركي توم كرستنسن والنرويجي بيتر سالبرغ، وبعده الفريق البريطاني المكون من لاندو نوريس والأسكتلندي ديفيد كولتهارد، وبعده الفريق الأوروبي المكون من الهولندي رودي فان بورين والسويدي يوهان كرييستوفرسون، وبعده الفريق اللبناني المكون من كارل مسعد ومنصور شبلي، وبعده الفريق الإماراتي والمكون من خالد القاسمي وخالد القبيسي.

من جانب آخر، أبهر السائق الاستعراضي تيري غرانت سائق السيارات المغامر صاحب الـ23 رقمًا قياسيًا الحضور في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بعرض استثنائي ومثير بسيارته، وسط تفاعل كبير من خلال استعراضه المميز على أرض الحلبة وحركاته الرائعة، وقدم تيري غرانت أساليب مبتكرة في الاستعراض، تميز فيها وحظي من خلالها بشهرة عالمية في كثير من المنافسات المتنوعة التي تشهدها سباقات السيارات.
يذكر أن مضمار استاد الملك فهد شهد استعراضات مماثلة بين جولات السباق، كان أبرزها استعراض الدراجات النارية.