21/09/2018

 مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

 أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد ( ١١١٧٨ ) تنافست في ( ٧٨٧ ) شوط ، أقيمت على امتداد (٤٠ يوماً) خلال الفترة من 29 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 11 أغسطس 2018م، حتى يوم السبت 12 محرم 1440هـ، الموافق 22 سبتمبر 2018م.

وتسلم رئيس الاتحاد السعودي للهجن صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها السيد أحمد جمال الدين بحضور صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ال سعود نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وذلك في ميدان الطائف للهجن.

وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ ٨٨ ، وقبل ساعات من حضور ولي العهد لختام مهرجان  سموه، والذي يعد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة بعد أن تم تخصيص  جوائز بلغت 53 مليون ريال، وسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

 ويأتي المهرجان ضمن العناية الخاصة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لقطاع الهجن لتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة.

ويعد هذا الانجاز تتويجا للنجاح الكبير الذي شهده المهرجان والذي يحظى برعاية سمو ولي العهد وتشريف سموه للحفل الختامي الذي سيقام يوم غدٍ السبت 12 محرم 1440هـ، الموافق 22 سبتمبر 2018م.