12/12/2020

 الوفد السعودي يغادر إلى المنامة لتسليم ملف استضافة كأس آسيا 2027

 غادر ظهر اليوم السبت 12 ديسمبر 2020م، الوفد السعودي المكلف بتسليم ملف استضافة كأس آسيا 2027 إلى العاصمة البحرينية المنامة، برئاسة الأستاذ ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان في وداع الوفد لدى مغادرته الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ومعالي مساعد وزير الرياضة الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك، ووكلاء الوزارة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورؤساء الأندية.

وسيلتقي الوفد خلال زيارته بسعادة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث سيتم تقديم الملف الذي يحمل شعار "معًا لمستقبل آسيا"، وذلك بعد 3 أشهر من إطلاق الاتحاد السعودي حملته الرسمية لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027.

من جانبه، أثنى سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على الدعم اللامحدود من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، منوهًا بالاهتمام الكبير من سمو ولي العهد لتذليل كافة الصعاب أمام تقديم ملف قوي جدير بالمملكة، معربًا عن أمله في أن تكون استضافة كأس آسيا 2027 نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات للمملكة خلال الفترة المقبلة.

فيما قال رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، إن ملف استضافة كأس آسيا 2027 جاء بعد جهد مميز من جميع القائمين عليه، معربًا عن ثقته في أن الملف سيلاقي قبول الاتحادات المصوتة، لافتًا إلى أنه آن الأوان لأن تحتضن المملكة البطولة التي حققها "الأخضر" 3 مرات.

يشار إلى أن الوفد السعودي ضم كلًا من نائب رئيس الاتحاد السعودي خالد الثبيتي، والأمين العام إبراهيم القاسم، ورئيس الاتحاد السعودي الأسبق أحمد بن عيد الحربي، وعددًا من نجوم المنتخب الوطني الذين ساهموا في بطولتي كأس آسيا 1984 و1988 وهم أحمد جميل، وشايع النفيسة، وصالح النعيمة، وصالح خليفة، وماجد عبدالله، ومحمد عبدالجواد.

The UEFA Team Was Successful In Winning The Championship Thanks To The Goal Scored By The Portuguese Star Cristiano Ronaldo In The 61St Minute, With A Large Crowd Of Over 62,235 Fans Witnessing The Goal.