07/10/2018

 الهيئة العامة للرياضة تقيم الحفل الختامي لبرنامج رحلة شباب الدول العربية إلى الأماكن المقدسة‎

 أقامت الهيئة العامة للرياضة الحفل الختامي لبرنامج "رحلة شباب الدول العربية إلى الأماكن المقدسة"، الذي نظمته وكالة شؤون الشباب في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة مساء اليوم الأحد، بمنتجع مكارم النخيل في مدينة جدة، بحضور وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة المساعد لشؤون الشباب الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن المسند.

وبهذه المناسبة نقل وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة المساعد لشؤون الشباب، تحيات معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لرؤساء وأعضاء الوفود الشبابية العربية المشاركة، وتمنياته لهم بالاستفادة الكاملة من هذه الرحلة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وفي رحاب الأماكن المقدسة التي يفد إليها في كل عام ملايين المسلمين من كل بقاع الدنيا. وأكد المسند حرص الهيئة بتوجيه واهتمام من معالي رئيس مجلس الإدارة، على تفعيل واحتضان مثل هذه الزيارات والفعاليات التي تصب في خدمة شباب الأمة العربية، وتكريس روح المحبة والإخاء فيما بينهم، حتى يكتسبوا من خلالها المزيد من المعرفة والتجارب الإيجابية التي تمكنهم من المساهمة في مسيرة البناء والتنمية لبلدانهم العربية، ويكونوا بإذن الله الحصن الحصين لأمنها واستقرارها وحماية مكتسباتها وقيمها الإسلامية والعربية الأصيلة.

ووجه المسند شكره لجميع من ساهم في إنجاح هذه الزيارة من الوفود العربية المشاركة، والمنظمين من ممثلي الإدارة العامة للنشاطات الشبابية والإدارات الأخرى المشاركة، مقدرًا التعاون الإيجابي الذي وجده القائمون على هذا البرنامج من الجهات الحكومية والأهلية والمؤسسات التعليمية والإعلامية، وكان له أثره الملموس في نجاح فعاليات هذه الاستضافة.

وفي نهاية الحفل الذي تخللته فقرات إنشادية، سلم وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة المساعد لشؤون الشباب الهدايا التذكارية لرؤساء وأعضاء الوفود المشاركة والمنظمين.

يذكر أن برنامج "رحلة شباب الدول العربية إلى الأماكن المقدسة" استمر 15 يوماً، تجول فيها المشاركون بأهم المعالم التاريخية والإسلامية، وشاهدوا النهضة الحضارية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.