18/01/2024

 مدرب نابولي بعد التأهل لنهائي السوبر الإيطالي: اللاعبون طبقوا تعليماتي ونجحنا..

 مدرب نابولي بعد التأهل لنهائي السوبر الإيطالي: اللاعبون طبقوا تعليماتي ونجحنا..

أوضح والتر ماتزاري مدرب نابولي، بأن تطبيق اللاعبين لتعليمات الجهاز الفني، وتنفيذ أدوارهم بالطريقة المثلى، كان السبب خلف التأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعد فوزه على خصمه فيورنتينا الخميس 18 يناير 2024م في المباراة التي أُقِيمت على ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض، مشيرًا إلى أنه واجه خصمًا قويًا، وأن وضع خمسة لاعبين في خط الدفاع، كان نتيجةً للدراسة التي أجراها الجهاز الفني في التحضيرات التي سبقت المواجهة.

وأضاف ماتزاري قائلاً:" طريقة المدرب السابق سباليتي مميزة، وعدم تطبيقي لها ضد فيورنتينا كان بسبب اللاعبين المتاحين في الفريق، وغياب عددٍ من الأسماء الأساسية، ولعب المنافس بطريقة "واحد ضد واحد"، وهو ما جعلني أستغني عن بعض العناصر".

وأبدى بييرلويجي جوليني حارس مرمى فريق نابولي، سعادته بتحقيق الانتصار، والعبور إلى النهائي، مشدداً على ضرورة الولاء للشعار، وتقديم الأداء الأفضل، علاوةً على تطبيق تعليمات المدرب، وأن الفوز على فيورنتينا يعود إلى صلابة الخطوط. مبينًا في الوقت ذاته أن الجلوس على مقاعد البدلاء يعدُّ أمرًا طبيعيًا في الأندية الكبرى، وأن تسجيل زيربين لهدفين، يعد تتويجًا لمجهوداته الرائعة خلال الفترة الماضية.

من جانبه، وصف فينشينزو إيتاليانو مدرب فيورنتينا، خروج فريقه من المنافسة بالمؤسف، لا سيما وأن المباراة كانت في متناول الفريق، الذي كان الأكثر استحواذًا، وتشكيلًا للخطورة، إلا أن المنافس كان الأفضل في حسم الفرص، بعكس الخط الهجومي في فيورنتينا، الذي لم ينجح في استثمار الكرات المتاحة، مؤكداً بأن فريقه قادرٌ على استعادة المستويات والانتصارات مستقبلاً.