18/10/2016

 سمو الرئيس يزور المعهد الوطني الياباني للرياضة و العلوم

 قام صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس  الهيئة العامة للرياضة صباح اليوم الثلاثاء بزيارة للمعهد الوطني الياباني للرياضة والعلوم  الذي يعد أحد أبرز مراكز إعداد الأبطال وتأهيلهم باليابان.
 
وفي مستهل الزيارة إلتقى رئيس المعهد السيد اوهيقاشي كازومي الذي رحب بسموه والوفد المرافق مقدما نبذة مختصرة عن المعهد ودوره تجاه رفع مستوى الرياضة وإعداد الرياضيين ثم قُدم عرض مرئي عن أهداف المركز وآلية العمل. ودوره في استقبال و تأهيل الأبطال .

تلى ذلك جولة شملت المرافق التي تضم أقساماً للأبحاث الطبية الرياضية وأجهزة الكشف الأولي وقياس الأداء وطرق المتابعة ، عقب ذلك توجه سموالاميرعبدالله بن مساعد للمركز الوطني الياباني للتدريب حيث استمع لشرح مفصل عن مراحل إعداد الأبطال  وتدريبهم واطلع على الصالات والمرافق المخصصة لهذا الغرض بالإضافة للمعسكرات التي تم تجهيزها كما تابع  جانبا من تدريبات بعض الألعاب في الجمباز وتنس الطاولة

هذا وكان سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة قد وصل العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في منتدى الرياضة والثقافة واجتماعات وزراء الرياضة بدول العالم والذي تنطلق فعالياته يوم غد الأربعاء ببرنامج ثقافي بمدينة كيوتو .