26/11/2017

 اختتام منافسات بطولة البارا السعودية

 اختتمت مساء اليوم الأحد منافسات البارا السعودية الرياضية الأولى التي احتضنتها مدينة الرياض بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لمدة خمسة أيام.

وشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب يمثلون 15 نادياً من مختلف مناطق المملكة، حيث تنافسوا في 8 ألعاب رياضية مختلفة، وبمجموع جوائز بلغ 450 ألف ريال، وهو الأعلى في تاريخ المنافسات البارالمبية السعودية للاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة من الإعاقات البصرية والحركية والذهنية، والشلل الدماغي ومتلازمة داون.

وأكد الرئيس التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية المهندس عبدالرحمن العثمان رضاه عن ما شاهده من نجاحات في البطولة التي تقام للمرة الأولى في المملكة، مضيفاً: "سعداء جداً بهذا النجاح الذي تحقق في أول بطولة بارا سعودية، وهو ما يعطينا دافع لتكرار هذه التجربة مراراً، خصوصاً وأنها تشكل دعامة كبيرة لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً من المجتمع".

وقدم العثمان شكره للهيئة العامة للرياضة وللشركات الراعية على المساهمة في إنجاح هذه البطولة، وزاد: "الاهتمام الكبير الذي نلمسه من القيادة الرشيدة تجاه الرياضيين بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، كان له الأثر الكبير على هؤلاء الرياضيين، الذين اعتادوا دائماً على تشريف الوطن ورفع راية التوحيد عالياً في مختلف المحافل العالمية".