24/09/2017

 الصالة الرياضية بجدة تحتضن الكرنفال الوطني

 بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ شهدت محافظة جدة كرنفالا وطنيا هو الأول من نوعه أقامته الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع هيئة الترفيه وتنظيم روتانا في أجواء احتفالية غير مسبوقة ساهم في تميزها الحضور الجماهيري الكبير الذي غصت به الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية .

وبدأ الكرنفال بأغنية  رفرف يالأخضر شارك فيها ١١ فنانا من  كبار الفنانيين السعوديين والخليجيين أعقبها وصلات غنائية ثم قصيدة وطنية  للشاعر ياسر التويجري ثم استمرت مشاركات الفنانين التي خصصت لمناسبة اليوم الوطني والاحتفال بالذكرى ال٨٧ .

عقب ذلك جاءت لحظات التكريم التي  سجلت حضورا تاريخيا هو الاول من نوعه  حيث قام معالي الاستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بتكريم رموز الفن الخليجي والسعودي وفي مقدمتهم الفنان الكبير أبو بكر سالم بالفقيه وبقية الفنانين الذين قدمت لهم إهداءات بهذه المناسبة بالإضافة لقمصان المنتخب السعودي المتأهل لمونديال كأس العالم ٢٠١٨ م  كما تم تكريم عدد من الملحنين.

ثم صعد أبناء الشهداء للتكريم  وسط ترحيب كبير واعتزاز بما قدمه شهداء الوطن من تضحيات لهذه الأرض والدفاع عنها.

عقب ذلك ألقى الشاعر جاسم الصحيح قصيدة وطنية ليعاود الفنانون الاحتفال بليلة الوطن التي سجلت حضورا لافتا في نوعية الفنانين وتفاعل الجماهير.

يذكر أن هذا الكرنفال يعد هو الأول من نوعه تنظيما وتواجدا للفنانين ال١١ الذين مثلوا واحدة من أكبر الليالي التاريخية بوجود محمد عبده ، عبادي الجوهر عبدالله الرويشد ، أصيل أبو بكر ، طلال سلامة ، عبدالمجيد عبدالله ، راشد الماجد ، رابح صقر ، ماجد المهندس ، حسين الجسمي ، وليد الشامي.

فيما تناوب الممثلون أسعد الزهراني وحسن بلام وابراهيم البكيري على تقديم الفنانيين.