28/08/2018

 إطلاق مسمى كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين على نسخة هذا العام من الدوري السعودي

 

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، إطلاق مسمى دوري محمد بن سلمان للمحترفين على نسخة هذا العام من الدوري السعودي للمحترفين.

جاء ذلك في حفل التدشين الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، بالصالة المغطاه بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، بحضور العديد من مسؤولي الأندية، واللاعبين المحترفين المشاركين في منافسات الدوري.

وأشار معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في مداخلته الهاتفية من مقر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية" بأنه إذا حضر الجمهور مع النقل التلفزيوني مع الناقل الرسمي شركة STC سيكون من ضمن أقوى 10 دوريات فالعالم.

وقال" أن نكون الأفضل في الشرق الأوسط ليس مستغربًا، وكعبنا عالٍ منذ زمن، وهدفنا أن نكون ضمن أفضل 10 دوريات في العالم فأفخم وأحدث وأفضل دوري مر على تاريخ السعودية، لم يكن ليتحقق دون دعم قيادتنا الحكيمة.

وقال" أشكر كل من عمل معنا في هذا المشروع الكبير والذي كان يقال بأنه حلم يصعب تحقيقه والآن أصبح واقعاً، والآن الدوري السعودي هو الثاني آسيوياً في قيمة اللاعبين بعد الصين، وقد تفوقنا على اليابان وكوريا في ذلك.

وأشار"بأن هذا الأمر هو أقل مانقدمه لسمو سيدي ولي العهد من منسوبي هيئة الرياضة ورياضيي ورياضيات هذا البلد.

وفي الحفل تم الإعلان عن الأسعار الجديدة لمسابقة الدوري:
حيث ستكون أسعار الدرجة الموحدة:
الحد الأدنى: 10 ريال - الحد الأعلى 30 ريال.
‏وأسعار الدرجة الفضية:
الحد الأدنى 100 ريال - الحد الأعلى 300 ريال.
‏وأسعار الدرجة الذهبية:
الحد الأدنى 300 ريال - الحد الأعلى 500 ريال.
‏وأسعار المقصورة:
الحد الأدنى 2000 ريال - الحد الأعلى 3000 ريال.

وجرت خلال مراسم الحفل، تقديم اللاعبين الأجانب الـ128 الذين تعاقدت معهم الأندية، كذلك مدربي أندية كأس الأمير محمد بن سلمان.