06/11/2018

  "قرية فورميلا إي" تجوب المملكة في طريقها نحو الدرعيّة

 مع قرب انطلاق الجولة الافتتاحيّة لسباق الاتحاد الدولي للسيارات "فورميلا إي ايه بي بي" (ABB FIA Formula E) والتي تُقام في الدرعيّة 15 ديسمبر المقبل، سيتمكّن الجمهور في المملكة العربية السعوديّة من تجربة أجواء هذا السباق الكبير، الذي يقام للمرّة الأولى في الشرق الأوسط، عبر فعالية "قرية فورميلا إي" الترويجيّة، التي ستطوف عدداً من المدن السعوديّة بهدف إشراك الجمهور ومحبي رياضة السيارات في تجربة تثقيفيّة وترفيهيّة متميّزة في المملكة، تُضفي جوا من المتعة والحماس على عطلة الأسبوع المقبل.

وستُقام الفعالية في الكورنيش الجديد في مدينة الخبر، وهي أولى محطات وصول "قرية فورميلا إي"، خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل من 8 – 10 نوفمبر، وتتيح للجمهور فرصة التعرّف على السباق بكامل تفاصيله، والحصول على كامل المعلومات الخاصة بحضور هذا الحدث، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهيّة المعزّزة بالتكنولوجيا، والتي تهدف إلى ترسيخ نمط الاستدامة، الذي تعد إحدى أهم أهداف رؤية المملكة 2030.

وتحتوي "قرية فورميلا إي" على أجهزة الكترونيّة تمكّن الزوار من محاكاة قيادة سيارة "فورميلا إي"، والتجوّل في أبرز حلبات السباق في العالم، إضافة إلى عالم الواقع الافتراضي الذي يُعرّف الزوار على تكنولوجيا المستقبل، كما ستقام بطولة "إي ايه" داخل القرية، حيث يتنافس المتسابقون على جوائز مالية ضخمة تصل قيمتها إلى حوالي مليون ريال سعودي.

وتعليقا على تنظيم "قرية فورميلا إي"، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "نحن متحمسون جدا لقرب انطلاق سباق "طيران السعوديّة – الدرعيّة إي بري" في ديسمبر المقبل، إذ يُعدّ هذا الحدث الأوّل من نوعه في الشرق الأوسط، ونتطلّع من خلاله إلى تعزيز مكانة المملكة العربيّة السعودية كمركز للرياضة والترفيه، وتعزيز مفهوم الاستدامة في مختلف القطاعات ومنها الرياضيّة"، وزاد: "فعالية "قرية الفورميلا إي" ستكون فرصة رائعة للجمهور للتعرّف عن قرب على هذا الحدث والتفاعل معه، والاستمتاع بأنشطة ترفيهيّة مناسبة لجميع أفراد العائلة".

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية "أن البداية ستكون في الخُبر وهي المدينة التي يحب سكانها رياضة السيارات بشكل كبير، لذلك أدعو أهلنا فيها إلى الانضمام إلينا خلال هذه الفعاليّة، كي يكونوا جزءا من الحدث التاريخي الذي ستستضيفه المملكة الشهر المقبل".

الجدير بالذكر أن هذا السباق سيكون أولى جولات الموسم الجديد من "سباق الفورميلا إي" عالميا، وهو تطبيق لشراكة استراتيجيّة ما بين الاتحاد الدولي للسيارات والهيئة العامة للرياضة ستمتد لعشر سنوات قادمة، وستقام الفعالية الكاملة التي تضم السباق والأنشطة المصاحبة له من 13 -15 ديسمبر، ومن المتوقّع أن يكون حدثا متميزا يترسّخ في ذاكرة الجماهير السعوديّة والجماهير القادمة من خارج المملكة لمتابعة السباق، ويعزّز صورة المملكة فيما يختصّ بالرياضة والتكنولوجيا والثقافة والترفيه والاستدامة.

ولمزيد من المعلومات حول سباق "طيران السعوديّة – الدرعيّة إي بري" وجدول الفعالية والتذاكر، يمكنكم زيارة صفحة الحدث على موقع "شارك": www.sharek.sa/formulae

 

حول بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" للاتحاد الدولي للسيارات



بطولة "إيه بي بي فورميلا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات هي سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في الشارع والأولى عالمياً للسيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد في رياضة السيارات، وتجلب سيارة فورميلا إي الإثارة إلى بعض المدن الرائدة في العالم، حيث تتسابق في قلب شوارع المدن الكبرى مثل "نيويورك وهونغ كونغ وباريس وروما".

وتعد فورميلا إي أكثر من مجرد سباق - باعتبارها منصة تنافسية لاختبار وتطوير التقنيات ذات الصلة بالطرق، والمساعدة في تحسين تصميم وعناصر مكونات السيارة الكهربائية وتسريع عملية الانتقال، واستيعاب النقل النظيف على نطاق عالمي.

هذا الموسم، انضم عدد أكبر من المصنعين إلى الثورة الكهربائية مع مشاركة بطل العالم "لوكاس دي غراسي" الذي يدافع عن لقبه لفريق "أودي سبورت إيه بي تي شيفلر". كما تعهدت الشركات المصنعة الكبرى بالتسابق في سباقات الفورميلا إي بما في ذلك ب"ي إم دبليو ونيسان" بالتوازي مع السيارة الجديدة والبطارية في الموسم الخامس، إلى جانب "مرسيدس بنز وبورشه" اللذين يخططان للانضمام العام التالي.